محلي

بعد شهور من الأزمة.. ميليشيا الحوثي ترفع اسعار الوقود بشكل رسمي

صنعاء - اليمن اليوم

|
07:18 2021/04/19
A-
A+
Doc-P-520369-636755390127954696.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

فتحت مليشيات الحوثي منذ فجر اليوم الإثنين محطات الوقود الرسمية في العاصمة صنعاء بعد أسابيع من انعدام المشتقات النفطية فيها وتواجده في السوق السوداء التي يمتلكها تجار وشخصيات حوثية.

 

  وقالت مصادر محلية في صنعاء أن محطات الوقود فتحت اليوم بشكل مفاجئ وبدون حتى اعلان مسبقا عن دخول سفن جديدة محملة بالوقود إلى ميناء الحديدة، ما يؤكد ان الازمة طوال الفترة الماضية كانت مفتعلة وكانت بهدف التربح من خلال بيع الوقود في السوق السوداء باسعار مضاعفة.

 

وبحسب المصادر فان محطات الوقود تبيع سعر البنزين ب 550 ريال واحدا للتر لتصل قيمة الدبة سعة 20 لترا إلى 11 ألف ريال، وهو مستوى يقارب سعرها في السوق السوداء.

 

ووصلت قيمة الدبة البترول في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية إلى 16 ألف ريال، مقابل انعدامه من المحطات الرسمية نهائيا خلال الفترة الماضية.

 

وكان المجلس الاقتصادي الأعلى أكد في تقرير حديث ان كميات الوقود المتدفقة الى الموانئ اليمنية خلال النصف الأول من ابريل الجاري تكفي الاحتياج المحلي لجميع مناطق اليمن، لمدة عشرين يوم.

وبحسب التقرير فان 57 في المائة من كميات الوقود المستوردة خلال ابريل تم نقلها برا الى مناطق مليشيات الحوثي، وهي بمعدل 12 ألف طن متري بشكل يومي.

جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية
جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية