عربي ودولي

سكودا تمدد وقف مصانعها بالتشيك بسبب كورونا

اليمن اليوم _ وكالات

|
07:24 2020/04/08
A-
A+
Doc-P-520369-636755390127954696.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

 

 

مددت شركة سكودا التشيكية للسيارات وقف الإنتاج في مصانعها بسبب أزمة كورونا حتى 27من أبريل الجارين وبعثت الشركة المملوكة لمجموعة فولكسفاجن الألمانية برسالة نصية قصيرة (إس إم إس) إلى عامليها، قالت فيها إنها بعد التشاور مع الشركة الأم ونقابة (كوفو) مددت وقف الإنتاج في المصانع الثلاثة في ملادا بوليسلاف وفرشلابي وكفاسيني.

وكانت الشركة تعتزم بالأساس استئناف حركة الإنتاج في مصانعها اعتبارا من العشرين من الشهر الجاري، لكن البرلمان التشيكي وافق أمس الثلاثاء على تمديد حالة الطوارئ حتى نهاية الشهر الجاري، وتشمل تدابير الطوارئ حظرا واسع النطاق على حركة الخروج والدخول من وإلى البلاد.

من جانبها، طالبت رابطة شركات صناعة السيارات التشيكية بفتح الحدود أمام المديرين الأجانب ومالكي الشركات والخبراء وتوسيع نطاق المساعدات الحكومية، وقالت إن الموقف الراهن في التشيك يهدد ما يصل إلى 150 ألف وظيفة ترتبط بشكل مباشر بصناعة السيارات، وبالإضافة إلى سكودا، أغلقت أيضا هيونداي وشركة مشتركة لتويوتا وبيجوستروين مصانعها في التشيك.

ووصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في التشيك إلى 5033 حالة، ووصل عدد الوفيات إلى 91 حالة فيما بلغ عدد الأشخاص المتعافين من المرض 181 شخصا، وذلك وفقا لما أعلنته وزارة الصحة التشيكية.

جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية
جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية