منوعات

"مسرح الطفل عربياً" إصدار بحثي جديد للباحث اليمني هايل المذابي

اليمن اليوم

|
03:09 2022/04/24
A-
A+
Doc-P-520369-636755390127954696.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

صدر مؤخرا كتاب "مسرح الطفل عربياً" للكاتب والباحث والناقد اليمني هايل علي المذابي عن مجموعة اليازوري العلمية للنشر والتوزيع بالعاصمة الأردنية عمان.

 

وجاء كتاب "مسرح الطفل عربياً" في 100 صفحة من القطع المتوسط بغلاف كرتوني مجلد، ويستقصي فيما يطرحه حالة مسرح الطفل في 22 دولة عربية بالإضافة إلى استقصاء بحثي حول التجربة اليمنية في مسرح الطفل.

 

ويتضمن كتاب "مسرح الطفل عربياً" سبعة مباحث تتمثل في التعريف بمسرح الطفل وأهميته ونشأته وتطوره عالميا، ونشأته في الوطن العربي، كما خصص مباحث خاصة بمسرح الطفل في عدد من البلدان العربية، إضافة إلى تجربة اليمن في مسرح الطفل، ومبحث خاص بمسرح الدمى والعرائس والابتكار وصناعة الوعي في مسرح الدمى في التجربة اليمنية، والتطبيق الخلاق في تجربة اليمن في مسرح الدمى.

 

يذكر أن كتاب "مسرح الطفل عربيا" هو الكتاب الرابع الذي يصدر عن مجموعة اليازوري العلمية وهي أكبر مؤسسة نشر وتوزيع ومكتبة في المملكة الأردنية الهاشمية، وتلك الكتب هي على النحو التالي: المصعد في نقد المسرح، وكتاب المثاقفة بين العرب وأوروبا، وكتاب السلطة العليا إعادة تصميم الذات، وجميعها متوفرة على متاجر الكتب العربية والعالمية مثل متجر نيل وفرات وأمازون.

جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية
جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية