اقتصاد

تحذيرات من تواصل انهيار العملة الوطنية

اليمن اليوم

|
03:52 2021/10/12
A-
A+
Doc-P-520369-636755390127954696.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

تواصل العملة الوطنية انهيارها بصورة جنونية أمام العملات الأجنبية ليقترب سعر صرف الدولار من حاجز الـ 1300 ريال وتجاوز الريال السعودي سقف الـ 300 ريال .

خبراء اقتصاديون أكدوا أن الوضع الاقتصادي في البلد كارثي في ظل عدم وجود أي إصلاحات اقتصادية حقيقية وأن كل تقوم الحكومة مجرد تصريحات تخديرية سرعان ما ينتهي مفعولها .

وحذر الخبراء من حالة التوهان الذي تعاني منه الحكومة لعجزها في إيجاد معالجات اقتصادية حقيقية للحد من ارتفاع أسعار الصرف باستثناء رفع السعر الجمركي فقط .

ووضع الخبراء بين أيدي الحكومة عدداً من المعالجات الاقتصادية لإنقاذ العملة الوطنية تتمثل في سرعة تشغيل شركة مصافي عدن وتزويدها بالنفط الخام المحلي أو المستورد للتكرير وتشغيل منشأة بلحاف الغازية وتنمية الموارد الجمركية والضريبية وتشغيل محطة الرئيس الكهربائية وإلغاء عقود الطاقة المستأجرة وتشغيل القطاعات الإنتاجية النفطية المتوقفة وإلغاء قرار تحرير استيراد المشتقات النفطية وحصر الاستيراد على شركة مصافي عدن وعملية تسويق المشتقات النفطية على شركة النفط والمطالبة للحصول على وديعة جديدة لتوفير سيولة نقدية للبنك المركزي لتغطية التزاماته المالية والتخفيف من معاناة المواطنين ..

 

جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية
جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية