اقتصاد

افتتاح معرض اهلا رمضان بالجيزة بمشاركة يمنية

اليمن اليوم

|
04:52 2021/04/09
A-
A+
Doc-P-520369-636755390127954696.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
افتتحت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع ووزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحى ومحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد ومعهما السفير اليمني بمصر محمد مارم مهرجان أهلاً رمضان بشارع فيصل بالجيزة على مساحة 2000 متر مربع ولتقديم السلع الرمضانية بأسعار مخفضة. 
 
وأكدت وزيرة التجارة والصناعة أن إقامة مثل هذه المهرجانات بالمحافظات تأتي لمواجهة الغلاء والإسهام في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتوفير احتياجات الشهر الكريم بأسعار تناسب الجميع. 
 
فيما أشار وزير التموين والتجارة الداخلية حرص القيادة السياسية المصرية على تعزيز العلاقت التجارية بين مصر واليمن وتوفير كل السلع الغذائية والاحتياجات الأساسية في كل المناطق والتوسع في إقامة المعارض السلعية الهادفة إلى مواجهة ارتفاع الأسعار ورفع الأعباء عن كاهل المواطنين ..
 
رئيس الغرفة التجارية بالجيزة محمد إمبابى أكد أن المهرجان يضم أكثر من 80 عارضاً منها 15 شركة يمنية لجميع المنتجات والسلع الغذائية بما فيها التمور بمختلف أنواعها والتي يتم عرضها بأسعار مخفضة تترواح ما بين 15 – 25 % من السعر الأصلي لها. 
 
وأشار رئيس الغرفة أنه تم تخصيص مساحة داخل المعرض للمستثمرين اليمنيين بالتنسيق مع السفارة اليمنية ومجلس الأعمال اليمني بهدف جذب الاستثمارات اليمنية ورؤوس الأموال من اليمن إلى مصر ومحافظة الجيزة على وجه الخصوص ..
وعبر سفير بلادنا في مصر محمد مارم أن الجناح اليمني في معرض أهلا رمضان يجسد حجم العلاقات التجارية بين البلدين الشقيقين حيث تحتضن مصر مئات الآلاف من اليمنيين بصدر رحب وتفتح أمامهم آفاق الاستثمار فيها في مختلف المجالات وتقديم كل التسهيلات لها 
فيما أكد رئيس مجلس الأعمال اليمني في مصر محمد علي المجاهد أن المهرجان يمثل فرصة لعرض المنتجات اليمنية والتعريف بها للجمهور المصري وتلبية رغبات أبناء الجالية اليمنية في شراء منتجاتهم التي اعتادوا عليها في رمضان وهم في داخل بلادهم
هذا وسيتسمر المهرجان على مدى أسبوعين لإتاحة الفرصة أمام المواطنين المصريين واليمنيين إلى التسوق الرمضاني من المنتجات المصرية واليمنية المتنوعة بما فيها العسل اليمني وبأسعار منافسة عن الأسواق الخارجية .
جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية
جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية