اقتصاد

تحذيرات من عقوبات دولية تضر بالقطاع الخاص في اليمن

اليمن اليوم

|
01:47 2021/02/16
A-
A+
Doc-P-520369-636755390127954696.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

حذر اتحاد الغرف التجارية الصناعية اليمنية في رسالة إلى أمين عام الأمم المتحدة انطونيو غوتيريش وأعضاء مجلس الأمن الدولي من تداعيات الأخذ بتوصيات خبراء لجنة الجزاءات بشأن 91 شركة يمنية تعاملت مع برنامج الوديعة السعودية .


و‏جاءت الرسالة بعدما تبين إدراج مجلس الأمن توصيات خبرائه بشأن القطاع الخاص اليمني في أجندة اجتماعه المقرر الخميس المقبل .


‏وجاء في رسالة اتحاد الغرف اليمنية أن ادعاءات فريق الخبراء التي نرفضها - ضد 91 شركة يمنية شاركت في برنامج الوديعة السعودية 2018 تعد بالغة الخطور وقد بدأت تداعياتها بالفعل الإضرار بالقطاع الخاص والذي قد تؤدي إلى قطع الإمدادات الخارجية للسلع الأساسية إلى اليمن.


وأضاف الاتحاد في رسالته أن الادعاءات الواردة في التقرير الموجهة ضد القطاع الخاص في اليمن تستند على أسس واهية وبيانات خاطئة حيث أنه لم تأخذ بعين الاعتبار وجهات نظر الأعضاء في اتحاد الغرف التجارية والصناعية ولم يعطوا حق الرد ولم يتم إطلاعهم عليها.


‏وقال الاتحاد إن التوصيات الواردة في التقرير أضرت بشكل مباشر بالقطاع الخاص اليمني جراء قلق الشركات خارج اليمن وانعدام حالة الثقة في التعامل مع الشركات اليمنية التي وصفها التقرير بالفاسدة.

جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية
جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية