محلي

مركز الأرصاد يحذر من تأثيرات الأجواء شديدة البرودة

اليمن اليوم

|
02:56 2021/01/24
A-
A+
Doc-P-520369-636755390127954696.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

حذر المركز الوطني للأرصاد كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر بأخذ الاحتياطات اللازمة من تأثيرات الاجواء الباردة وكذلك الأخوة المزارعين لحماية محاصيلهم الزراعية من آثار البرد الشديد في المحافظات الجبلية.

 

وفي نشرته الدورية نبه المركز المواطنين في المحافظات المتاثرة بالغبار والعوالق الترابية وخاصة سائقي المركبات على الطرقات السريعة من التدني في مدى الرؤية الأفقية ،كما أهاب بمرضى الصدر وكبار السن والأطفال بعدم التعرض المباشر للأتربة والغبار.

 

وحذر المركز مرتادي البحر وربابنة السفن بأخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج في مدخل باب المندب وغرب بحر العرب وحول أرخبيل سقطرى.

 

وتوقع المركز أن يكون الطقس في المرتفعات الجبلية بارد اثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء ) وبارد نسبيا على محافظات ( الضالع،إب، تعز، لحج، حجة ،المحويت،أبين، شبوة، حضرموت، الجوف ومأرب) مع تواجد خفيف للعوالق الترابية وسماء خالية من السحب بوجه عام عدا تشكل خلايا متفرقة من السحب المنخفضة على أجزاء من سلسلة المرتفعات الغربية أثناء فترة ما بعد الظهيرة.

 

وأضاف أن المناطق الساحلية ستشهد طقس صحو الى غائم جزئياً على المناطق الساحلية مع رياح معتدلة تنشط احياناً لتصل سرعتها الى 25 عقدة مثيرة للاتربة والرمال خصوصاً على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب.

 

ولفت إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد سماء خالية من السحب مع تواجد للعوالق الترابية على أجزاء منها ،وطقس بارد نسبيا الى بارد اثناء الليل والصباح الباكر ، الرياح شمالية شرقية معتدلة تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال.

 

فيما ستكون الأجواء في أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً والرياح شمالية شرقية معتدلة تنشط احياناً تصل سرعتها الى 25 عقدة.


 

جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية
جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية