اقتصاد

مصر تخطط لتوسع "هائل" في السكك الحديدية

وكالات

|
12:44 2020/12/01
A-
A+
Doc-P-520369-636755390127954696.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

تعتزم وزارة النقل المصرية التوسع في مشروعات السكك الحديدية بالتعاون مع شركة "بكتل" الأميركية لتنفيذ خط مترو الأنفاق السادس الذي يبلغ طوله 30 كيلومترا.

 

وقال وزير النقل المصري، كامل الوزير إن بلاده تمضي قدما في خطط توسعة شبكات المترو والسكك الحديدية، وتقترب من إبرام اتفاق مع شركة بكتل لتنفيذ خط مترو الأنفاق السادس في القاهرة.

وفي حديثه إلى غرفة التجارة الأميركية، الاثنين، قال الوزير المصري إن معظم مشاريع النقل الأكبر، والتي تضم أيضا الموانئ الجافة والنقل النهري، يجب أن تنتهي بحلول نهاية عام 2024.

ونقلت رويترز عن الوزير قوله إن مصر تعكف على إبرام مذكرة تفاهم مع بكتل لدراسات الجدوى وتنفيذ مشروع خط المترو السادس بقيمة خمسة مليارات دولار بطول 30 كيلومترا.

وقال الوزير "بالأمس فقط تلقينا العقود، وسرعان ما توصلنا إلى شبه اتفاق". وأضاف أن الوزارة طلبت من بكتل تقديم عرض مكتوب، مشيرا إلى أنه في حالة التوصل إلى الاتفاق، فإن العمل سيبدأ على الفور وسيُعجل الجانبان إبرام العقود والاتفاقات.

وأوضح أن مصر جمعت تمويلا لخط المترو من كندا والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا واليابان، دون أن يكشف عن مساره، لكن تقارير ذكرت أنه سيمتد شرقي النيل من الشمال إلى الجنوب.

جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية
جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية