محلي

استئناف ضخ مياه الشرب من مشروع التحيتا بعد إصلاح أضرار القصف الحوثي

الحديدة - اليمن اليوم

|
08:56 2020/10/27
A-
A+
Doc-P-520369-636755390127954696.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
 
اُستؤنف ضخ مشروع مياه الشرب في مديرية التحيتا لعشرات آلاف السكان في المنطقة بعد إصلاح الأضرار التي ألحقتها قذائف المليشيات الحوثية بالمشروع وتسببت بتوقفه.
 
وقامت الخلية الإنسانية التابعة للمقاومة الوطنية ، اليوم الثلاثاء ، بإصلاح الأضرار بمنظومة الطاقة لمشروع مياه مديرية التحيتا، وأعادت ضخ مياه الشرب لمنازل المواطنين تنفيذاً لتوجيهات العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح.
 
وقال مدير عام مديرية التحيتا حسن هنبيق: "استهدفت المليشيات الحوثية منظومة الطاقة الشمسية في المدينة لقتل سكان التحيتا عن طريق قطع مياه الشرب عنهم، لكن لم يستغرق الوقت كثيرا حتى جاءت استجابة قائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح بتوجيه فوري للخلية الإنسانية في المقاومة بسرعة إصلاح ما تضرر".
 
من جانبه، أوضح سمير أخضر مدير الوحدة التنفيذية بأن الخلية الإنسانية باشرت وفور وصولها إلى مدينة التحيتا بإصلاح المنظومة الشمسية لمشروع المياه الذي يغذي أكثر من ثلاثين ألف نسمة في مركز المديرية، حيث تم استبدال الألواح المتضررة بأخرى جديدة".
 
إلى ذلك، عبر يحيى زبروق عضو المجلس المحلي، عن شكره لقائد المقاومة الوطنية على هذه اللفتة الكريمة لمديرية التحيتا ورفع المعاناة عن سكانها بسرعة التوجيه بإصلاح ما أتلفته قذائف المليشيات الحوثية الإجرامية".
 
يذكر أن المليشيات الحوثية شنت قصفا مدفعيا، مطلع الأسبوع الحالي استهدف حقل ألواح شمسية توفر الطاقة الكهربائية لعملية ضخ المياه التي يستفيد منها سكان المدينة، ما تسبب بتوقف ضخ المياه.
 
وجاءت توجيهات قائد المقاومة الوطنية لضمان استمرار تدفق المياه إلى منازل المواطنين، في رد إنساني على الاعتداءات الحوثية التي تستهدف كل مقومات الحياة في الساحل الغربي.
جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية
جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية