محلي

نادي القضاة بصنعاء يبدأ إضراباً شاملاً احتجاجا على اعتداءات حوثية متكررة

صنعاء - اليمن اليوم

|
09:13 2020/10/17
A-
A+
Doc-P-520369-636755390127954696.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

أعلن نادي قضاة اليمن، بالعاصمة صنعاء، بدء إضراب شامل ابتداء من اليوم السبت، في جميع المحاكم والنيابات، احتجاجاَ على اعتداءات الحوثيين المتكررة ضد أعضاء السلطة القضائية.

وقال النادي في بيان له، إن حادثة الاعتداء على رئيس محكمة شمال الأمانة، ومن قبله رئيس وقضاة محكمة جنوب شرق الأمانة ومن كان قبلهم ومن سيأتي بعدهم” تؤكد الاعتداء الممنهج والسعي الحثيث من أرباب الباطل ضد أنصار الحق”.

وأشار البيان إلى أن “شيخا نافذا، ووكيل وزارة في ظل قانون يراد له أن يحكم الضعفاء دون غيرهم اعتدوا على منتسبي القضاء”.

وقال النادي، إنه “ومن المسؤولية الملقاة على عاتقه قرر الإضراب الشامل لأعمال النيابة والمحاكم في كل المحافظات حتى تحقيق مطالب القضاة”. مطالباً بالقبض على كافة الجناة والمعتدين على رجال السلطة القضائية دون استثناء، ومن تدخل معهم لحرف مسار العدالة لدى جهات الضبط وتقديمهم للمحاكم العادلة.

كما طالب بتوفير الحماية الأمنية الكافية لأعضاء السلطة ومقراتها، ورسم سياسة واضحة وصادقة من قبل الحوثيين تلبي متطلبات السلطة القضائية بما في ذلك نشر التوعية الإعلامية والتثقيفية الكافية بما يحفظ للقضاء هيبته ويصون أحكامه ويؤكد تحريم الاعتداء على أعضائه ووضع تلك السياسة حيز التنفيذ بما يؤسس لقضاء قوي ونزيه.

والثلاثاء الماضي، هاجم قيادي حوثي منزل رئيس محكمة شمال صنعاء، عبدالله الأسطى، بقذيفة “آر بي جى”، في حين كان متواجدًا فيه مع أفراد أسرته.

وقالت مصادر إن الدعوة إلى الإضراب الشامل جاءت بعد إفراج الحوثيين عن القيادي الذي أقدم على الهجوم على منزل القاضي الأسطى.

جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية
جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية