تكنولوجيا

سالفة منصة تواصل عربية ضمن مجتمعات تتشارك نفس الاهتمام

وكالات

|
04:36 2020/09/26
A-
A+
Doc-P-520369-636755390127954696.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

أعلن القائمون على منصة سالفة إطلاقها رسميًا، حيث تُعد منصة عربية اجتماعية جديدة تنطلق من المملكة العربية السعودية وتجمع الجمهور بمختلف اهتمامهم ضمن مجتمعات خاصة تتوافق معهم، لتكون بذلك مكانًا لتنظيم المحتوى العربي.

تأسست المنصة على عبد العزيز الشهري الذي مطور واجهات أمامية وسبق له العمل على تأسيس عدة مشاريع تقنية مثل منصة تثاقف وعلى الطاير وموقع عرب بيتا، فيما يضم فريقها حسام أحمد مهندس برمجيات ومديرة التسويق والتواصل آلاء الشهري. ويدير الفريق أعماله عبر الإنترنت باستخدام منصة سلاك ومنصة جارا.

جاءت فكرة “سالفة” بسبب الاقبال الهائل على الشبكات الاجتماعية في المنطقة وخاصة في المملكة العربية السعودية، حيث يرى القائمون على سالفة أن المحتوى العربي في المنصات التواصل المعروفة يتسم بكثرة التشتيت في المحتوى، على عكس منصات أخرى مثل ريديت والتي تتشابه معها إلى حد كبير.

وتقول الشركة في بيانها لموقع عالم التقنية: “أول كلمة أتت في بالنا “ليش لا” عند بناء منصة اجتماعية مقرها الرئيسي السعودية، حيث تحتل السعودية المركز الأول في الخليج من حيث التواجد في مواقع التواصل الاجتماعي، والخامس عالميًا في التواجد على تويتر. وبحسب سناب شات يوجد أكثر 13 مليون مستخدم لتطبيقها في المملكة ما يجعلها أكثر بلد استخدامًا للتطبيق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.”

كان العمل على المنصة قد بدأ في فبراير 2020، فيما كان الانطلاق في 16 يوليو وشهد تسجيل أكثر من 300 مشترك وإطلاق 10 مجتمعات وأكثر من 100 سالفة جديدة جمعت مجتمعات بين الفن إلى الرياضة مرورًا بريادة الأعمال، والمواضيع العامة.

جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية
جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية